نظرة تحليلية على أول مبارة للبرسا في الموسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحتوى الاصلي نظرة تحليلية على أول مبارة للبرسا في الموسم

مُساهمة من طرف barcelona_messi في الإثنين أغسطس 17, 2009 3:23 am

السلام عليكم



بعد طول إنتظار بدء الموسم الكروي 2009- 2010 لنادي برشلونه بمباراة كأس السوبر الإسبانية ضد اثلتيك بلباو علي امل أن يبدئ بما انتهي به الموسم الماضي ألا و هو حصد الألقاب فبعد موسم مثير و ممتع لمشجعي البارسا و للمشاهد المحايد ، موسم خلف فيه البارسا الكثير من الضحايا ، ضحايا سفاحي البارسا عديمي الرحمة اللذين لم يفرقوا بين كبير أو صغير بين إسباني أو ألماني فرنسي أو إنجليزي اتو علي الأخضر و اليابس ، موسم حصدوا فيه كثير الألقاب ، كثير الأهداف ، موسم اقل ما يمكن أن يقال عنه أنه موسم خيالي ....

و البارسا إذ يبدء موسمه الجديد ، يبدء بتحديين يخفيان ورائهم كأسين قد تضافا إلي مسلسل نجاحات البارسا الذي نتمني أن يتواصل ، بداية التحدي كانت ضد بلباو في مباراة الذهاب وفي هذا المقال اود أن احلل ما رايته اليوم في المباراة البارسا الأولي.



الشوط الأول


شوط بدء بداية جيدة للبرسا بهجمات شكلت خطرعلي مرمي بلباو دون أن يطمح إلي تطلعات و توقعات محبي النادي ، بعض اللاعبين كانوا غائبين تماما رغم وجودهم عي الأرضية (بيدرو ، بويان ) ، و البعض لفت الإنتباه لكثرة اخطائه و كثرة فقدانه للكرة (ابيدال ، كيتا ) ، شوط شهد فقدان البارسا للكرة في وسط الميدان و هو ما يندر مشاهدته في مباريات البارسا . بلباو إستغل الهفوات و سلبية بعض اللاعبين في الشوط الأول .لا ننسي أن الاعبين مرهقين بسبب الجولة التحضيرية في USA والتي ألقت بضلالها علي النادي و كلفته اصابتين (مسي و ماركيز) ، دون ننسي أن اللاعبين في بداية الموسم و مازالوا يحتاجون إلي وقت ليصلوا إلي لياقة بدنية عالية .


الشوط الثاني



شهدنا وجه مختلف للبرسا ، لاعبيالبارسا بدو أكثر حيوية و إيجابية ، شوط شهد ضهور الواعد بيدرو و عودة محبوب جوارديولا كيتا شوط أظهر فيه البارسا وجهه المعهود وجهه الذي يخيف أعدائه و إستطاع أن يقلب تخلفه بهدف إلي فوز بهدفين لينهي مباراته الأولي بإنطباع إيجابي و فوز خارج الديار علي بلباو في مباراة الذهاب مما يسهل مهمة البارسا في مباراة الاياب في الكامب ناو , في مباراة شهدت بطل إسمه بيدرو و رجل طالما عودنا علي مباريات جيدة من خلال مستواه الثابت داني ألفيس .


المدرب

هذه المباراة كانت شاهد لجوارديولا بأنه مدرب من طينة الكبار وأن ما حققه في الموسم الماضي لم يكن حظ مبتدئ ، المدرب إستطاع من خلال الإمكانيات المتاحة له أن يخرج بفوز من أرض نادي اثلتيك بلباو والتي طالما كانت وعرة للزوار ، جوارديولا سافر بنادي مرهق بسبب الأسفار والتنقل بين القارات ، محروم من ثلاثة لاعبين اساسيين .
جوارديولا الذي غير الفريق في 15 دقيقة (بين الشوطين ) من فريق سلبي إلي فريق اجابي ، كلماته للاعبين بين الشوطين كانت فعالة لاقت أذن صاغية من لاعبيه، كان واثقا من لاعبيه . لهذا يمكننا أن نقول أن جوارديولا قلب المباراة ، كما يقال الشوط الأول للاعبين والشوط الثاني للمدرب .








وفي الأخير أتمني أن لا أكون قد أطلت عليكم ، وأن يكون تحليلي هذا قد وافق الصواب،

أتمني أن تدلو بارائكم حول الموضوع بعيدا عين الإستفزاز والردود الصبيانية .


تحياتي و كل التوفيق للبرسا

barcelona_messi
مشرف عام
مشرف عام

ذكر المشاركات : 72
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
الموقع : http://www.baghdadalhabiba.tk/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى