تمثال الحرية في امريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار تمثال الحرية في امريكا

مُساهمة من طرف !@#$%admin%$#@! في الأربعاء يوليو 22, 2009 3:24 am


تمثال الحرية في امريكا

سمحت السلطات الأمريكية بصعود السلم اللولبي لتاج تمثال الحرية في نيويورك للمرة الأولى منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول عام 2001 وذلك بمناسية يوم الاستقلال الأمريكي . ونتيجة الإقبال الكبير من المواطنين والسائحين الذين وقفوا في طوابير لنيل فرصة الصعود داخل التمثال تقرر السماح كل ساعة لثلاثين شخصا فقط بالصعود.

وقد أعيد السماح للناس بدخول قاعة التمثال عام ألفين وأربعة ولكن أبقي على التاج مقفلا لأسباب أمنية. وقد شهدت القاعة أحداثا رومانسية لهذه المناسبة، فقد جثا شاب يدعي أرون ويسينجر وعمره 26 عاما على ركبته وأخرج خاتما ماسيا وقدمه لصديقته إريكا بريدر طالبا منها الزواج.

وأغلقت إريكا المذهولة عينيها على دموع غافلتها من التأثر، ثم فتحتهما، لتسمح للعبرات المترقرقة في مقلتيها بالتدحرج بحرية على وجنتيها، وهمست بالموافقة على الطلب. وقالت إريكا فيما بعد: "أن يطلب يدي في قاعة التاج، كان هذا شيئا رائعا".

وكان تمثال الحرية قد أغلق بشكل كامل عام 2001، ثم فتحت بعض المرافق عام 2004، ولكن بقيت قاعة التاج مغلقة الى أن أعيد فتحها حاليا. وقالت ادارة ناشينال بارك ان السلم اللولبي أغلق لانه من الضيق بحيث يتعذار اخلاؤه بسرعة في حالة حدوث أي طارئ.

وكان النائب الأمريكي أنطوني وينر قد مارس ضغوطا من أجل فتح قاعة التاج على مدى سنوات، وكان يقول ان إغلاقه يعتبر انتصارا للإرهابيين.

وقد بيعت 14500 تذكرة لدخول القاعة معظمها للدخول حتى منتصف أغسطس/آب القادم. يذكر أن تمثال الحرية الذي يبلغ طوله 92 مترا كان قد صمم للاحتفال بافتتاح قناة السويس في مصر، الا انه انتهى به المطاف الى ميناء نيويورك، ليحيي القادمين الى المدينة عن طريق البحر ليبحثوا عن مكان لهم في بلاد( الحلم الأمريكي ).
avatar
!@#$%admin%$#@!
المدير
المدير

ذكر المشاركات : 148
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
الموقع : http://baghdadalhabiba.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى